عاجل

السبت 18/مايو/2024

أنصار الله: سنستهدف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط

أنصار الله: سنستهدف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله، اليوم الجمعة، بدء المرحلة الرابعة من التصعيد، وتشمل استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وصرّح المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، بأنّ عناصرها سيستهدفون جميع السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل، في أي منطقة تطالها أيدينا، بغض النظر عن جنسيتها أو وجهتها.

وأكّد أنّ جماعته ستمنع سفن الشركات المرتبطة بالموانئ الإسرائيلية من المرور في منطقة عمليات الجماعة بغض النظر عن جنسيتها ووجهتها، محذّراً من فرض عقوبات على كل السفن المرتبطة بالموانئ المحتلة، إذا شنّ العدو الإسرائيلي عملية عدوانية في رفح.

وأضاف سريع أنّ جماعته تتابع تطورات المعركة في قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي والأميركي، والتحضير الجدي لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية ضد منطقة رفح. وكذلك العرض المطروح على المقاومة، والذي يريد فيه العدو انتزاع ورقة الأسرى دون وقف دائم لإطلاق النار.

وشدّد المسؤول الحوثي على أنّ جماعته لن تتردد في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وجاءت تصريحات يحيى سريع خلال مظاهرة في صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني، حملت شعار “وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار”. ورفع المتظاهرون خلالها العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتندّد بالدعم الأميركي لإسرائيل.

وكان زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، أعلن الخميس أنّ جماعته تحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمرت الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأشادت حركة حماس بالمواقف الشجاعة لجماعة أنصار الله، مشيرة إلى أنّها انتصار ودفاع عن شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي على يد جيش الاحتلال الصهيوني النازي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...